دكتور محمد عبدالفتاح

عمليات التخسسيس في مصر

عمليات التخسيس في مصر وأسعارها

عمليات التخسيس في مصر يبحث عنها الكثيرون كل يوم، نظرًا لأن السمنة المفرطة أصبحت مرض العصر فمع زيادة التكنولوجيا ووسائل الراحة، زادت معدلات السمنة في مصر وفي دول العالم المختلفة، سنتحدث اليوم بالتفصيل عن أنواع عمليات التخسيس في مصر وكل ما يخص عمليات التخسيس وأسعارها ومن هم المرشحون لعمليات السمنة المختلفة سواء الجراحية أو غير الجراحية. 

عمليات التخسيس وأسعارها

ما هي عمليات التخسيس في مصر ؟

عمليات التخسيس أو جراحات إنقاص الوزن هي مجموعة من العمليات التي تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق إجراء تغييرات في الجهاز الهضمي.

بعض أنواع عمليات المعدة للتخسيس تشمل تصغير المعدة مما يحد من مقدار ما يمكن تناوله وشربه في وقت واحد، بحيث تشعر بالشبع بسرعة.

تؤدي عمليات إنقاص الوزن الأخرى لتغيير في الأمعاء الدقيقة وهو جزء من الجهاز الهضمي الذي يمتص العناصر الغذائية من الأطعمة والمشروبات، تقلل هذه العملية من عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن يمتصها الجسم.

يمكن أن تؤثر جراحة إنقاص الوزن أيضًا على الهرمونات أو البكتيريا  في الجهاز الهضمي بطرق قد تقلل الشهية والجوع وتحسن كيفية استقلاب الجسم للدهون والاستفادة من الأنسولين.

اقرأ المزيد عن: عمليات التصحيح لجراحات السمنة 

من هم المرشحون الجيدون لعمليات التخسيس في مصر ؟

قد تكون مرشحًا جيدًا لإجراء عمليات التخسيس في مصر ، إذا كنت شخصًا بالغًا مصابًا بالسمنة ولم تكن قادرًا على إنقاص الوزن الزائد، أو إذا كنت اكتسبت الوزن مرة أخرى بعد أن فقدته عن طريق الطرق التقليدية مثل: خطط الأكل والتمارين الرياضية. 

مؤشر كتلة الجسم هو مقياس للسمنة يستخدم لتحديد المرشحين الجيدين لإجراء عمليات التخسيس المختلفة، يقيس مؤشر الكتلة دهون الجسم على أساس الوزن بالنسبة للطول، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مؤشر الكتلة 35 أو أعلى قد يكون من الصعب علاج السمنة باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة وحدها، لذلك يوصي أخصائيو الرعاية الصحية بإجراء جراحة إنقاص الوزن.

تعد عمليات التخسيس خيار علاجي مناسب بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 30 إلى 35 ويعانون من مرض السكري من النوع الثاني الذي يصعب السيطرة عليه بالأدوية وتغييرات نمط الحياة.

اقرأ المزيد عن: جراحات التجميل بعد جراحات السمنة 

هل تنجح عمليات التخسيس في مصر دائما ؟

يفقد الأشخاص الذين خضعوا لإجراء أنواع عمليات المعدة للتخسيس المختلفة، من 15 إلى 30 بالمائة من وزنهم الأول، اعتمادًا على نوع الجراحة التي يخضعون لها، وهنا يبرز دور الدكتور الماهر والخبير في مجال جراحات السمنة والمناظير مثل دكتور محمد عبدالفتاح في اختيار أفضل عمليات التخسيس في مصر المناسبة للشخص وحالته الصحية.

قد لا يخسر بعض الأشخاص الذين خضعوا لجراحات إنقاص الوزن قدر ما كانوا يأملون، بمرور الوقت قد يستعيد البعض جزءًا من الوزن المفقود، قد يختلف مقدار الوزن الذي يستعيده الشخص، قد تشمل العوامل التي تؤثر على استعادة الوزن ما يلي :

  •  وزن الشخص قبل الجراحة.
  •  نوع العملية.
  •  الالتزام بالتغييرات في التمارين والأكل.

يمكن لعمليات التخسيس أن تسهل عليك تناول سعرات حرارية أقل وأن تكون أكثر نشاطًا، كما قد يساعدك اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية قبل الجراحة وبعدها على خسارة المزيد من الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل.

يساعد النشاط البدني المنتظم بعد الجراحة في الحفاظ على الوزن لتحسين الصحة، يجب عليك الالتزام بعادات نمط الحياة الصحية مدى الحياة واتباع نصيحة اختصاصي الرعاية الصحية.

أنواع عمليات التخسيس وأسعارها

تختلف تكلفة عمليات التخسيس في مصر وتتراوح بين 10 آلاف جنيه مصري إلى 50 ألف جنيه مصري، اعتمادًا على نوع الجراحة التي تخضع لها ومهارة وخبرة الطبيب، قد تكون التكاليف أعلى أو أقل اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، فتختلف أسعار عمليات التخسيس في مصر عن أسعار العمليات في دول الخليج أو الدول الأوروبية، فيما يلي سنتناول عمليات التخسيس وأسعارها المختلفة تفصيليًا.

ما هي أنواع عمليات التخسيس 

يجري الجراحون العمليات التالية الجراحية وغير الجراحية بناء على حالة مريض السمنة العامة وبناء على الأمراض المزمنة التي يعاني منها المريض، وتشمل:

عملية تكميم المعدة 

جراحة تكميم المعدة، يزيل فيها الجراح معظم المعدة تاركًا جزءًا على شكل موزة مغلقًا بدبابيس، تقلل الجراحة من كمية الطعام التي يمكن أن تتسع لها معدتك، مما يجعل المريض يشعر بالشبع عاجلًا، قد يؤثر استئصال جزء كبير من المعدة على الهرمونات والبكتيريا في الجهاز الهضمي التي تؤثر على الشهية والتمثيل الغذائي، لا يمكن التراجع في هذا النوع من عمليات التخسيس في مصر ، لأن جزءًا من المعدة تم استئصاله نهائيًا، تبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة حوالي 29 ألف جنيه في مركز دكتور محمد عبد الفتاح وهي من أفضل عمليات التخسيس وأسعارها مقارنة بمراكز جراحة السمنة الأخرى.

اقرأ المزيد عن: كيفية الصيام بعد التكميم

عمليات التخسيس في مصر

عملية تحويل المسار 

تجرى عملية تحويل المسار في 3 خطوات، يقوم الجراح بتدبيس المعدة، مكونًا كيس صغير في القسم العلوي، يمكن أن تأكل أقل لأنك تشعر بالشبع في وقت أسرع.

بعد ذلك يقسم الجراح الأمعاء الدقيقة إلى جزأين ويربط الجزء السفلي مباشرة بجيب المعدة، سيتجاوز الطعام معظم المعدة والجزء العلوي من الأمعاء، لذلك يمتص الجسم سعرات حرارية أقل.

يعيد الجراح توصيل الجزء العلوي من المعدة والأمعاء الدقيق، مما يسمح للعصارات الهضمية في المعدة بالتدفق من الجزء الالتفافي من الأمعاء الدقيقة إلى الجزء السفلي من الأمعاء، حيث يمكن هضم الطعام بشكل كامل.

يغير تحويل المسار من الهرمونات والبكتيريا في الجهاز الهضمي، والتي تؤثر في الشهية والتمثيل الغذائي، من الصعب عكس عملية تحويل المسار، تبلغ تكلفة عملية تحويل المسار حوالي 36 ألف جنيه مصري ويعد ذلك من أفضل عمليات التخسيس وأسعارها في مصر.

عمليات التخسيس في مصر

عملية ساسي ثنائي التقسيم

من أشهر عمليات التخسيس في مصر عملية ساسي للتخسيس وتُعرف باسم عملية تحويل المسار الثنائي وهي مزيج بين عملية التكميم عملية تحويل المسار للمعدة، تعتمد العملية على تحويل مسار المعدة وخروج المواد الغذائية من المعدة للأمعاء مباشرة، حتى تمنع امتصاص الطعام والاستفادة منه، وبالتالي يفقد الجسم الوزن.

تتم عملية ساسي للتخسيس عبر تقنية المنظار الجراحي، يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة في البطن ويدخل من خلالها المنظار ليقوم بعملية التكميم ثم عمل تحويل مسار المعدة إلى الأمعاء في نفس الوقت.

تبلغ تكلفة عملية الساسي ثنائي التقسيم حوالي 37 ألف جنيه مصري ويعد ذلك السعر من أفضل عروض عمليات التخسيس وأسعارها مقارنة بمراكز علاج السمنة الأخرى.

عمليات التخسيس في مصر

بالون المعدة 

بالون المعدة من أفضل عمليات التخسيس في مصر ، بالون المعدة بسيط وغير معقد فبالون المعدة من السيليكون الناعم ويتم إدخاله إلى المعدة بواسطة المنظار وهو عبارة عن أنبوب طويل ورفيع ومرن في نهايته كاميرا تسمح للطبيب بالانتقال من الفم إلى المعدة.

بمجرد وضع البالون في المعدة بأمان يتم ملؤها بمحلول ملحي حتى تمتلئ وتُعطي إحساس بالشبع، مما يمنع المريض من تناول الطعام بشكل كبير ويقلل من شهيته، لهذا السبب من الضروري الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

تستمر البالون فترة من 6 أشهر إلى السنة وتساعد في فقدان حوالي 10- 25 كيلو أو أكثر حسب الوزن الأولي، تبلغ تكلفة بالون المعدة الأمريكي أو الفرنسي حوالي 11 ألف جنيه، وهو أفضل سعر مقدم من عمليات التخسيس وأسعارها من بين مراكز السمنة المختلفة.

عمليات التخسيس في مصر

اقرأ المزيد عن: تكلفة بالون المعدة

 الكبسولة الذكية المبرمجة 

كبسولة ELIPSE الذكية هي كبسولة التخسيس السريع فهي أول كبسولة في العالم لإنقاص الوزن، حيث يتم وضعها في المعدة عن طريق ابتلاعها بكوب من الماء دون الحاجة للمنظار أو أي تدخل جراحي.

يبدأ طبيب التخسيس بضخ محلول معقم يساعدها على الانتفاخ لتشغل حيزاً كبيراً داخل المعدة وتُعطي شعوراً بالشبع والامتلاء مما يساعد الأشخاص على تقليل الطعام وفقدان الوزن.

تبدأ الكبسولة المبرمجة في التحلل بعد مرور 4 شهور بشكل طبيعي دون الحاجة لأي جراحة أو منظار، ثم يتخلص منها الجسم عن طريق عملية الإخراج، تبلغ تكلفة الكبسولة المبرمجة حوالي 38 ألف جنيه مصري.

عمليات التخسيس في مصر

اقرأ المزيد عن: التكميم البكيني لتخسيس بدون آثار

عمليات التخسيس في مصر مختلفة ومتنوعة، الجراح الماهر ذو الخبرة هو من يستطيع تحديد الإجراء المناسب من أنواع عمليات المعدة للتخسيس ومن بين عمليات التخسيس وأسعارها ، يتميز مركز دكتور محمد عبد الفتاح بأفضل الأسعار مقارنة بمراكز جراحات السمنة الأخرى.

تواصل مع الدكتور يسعدنا تواصلكم معنا في أي وقت، أرسل لنا رسالة وسيتم التواصل معك في أقرب فرصة!

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *