دكتور محمد عبدالفتاح

خصوبة الرجل بعد التكميم

هل تتأثر خصوبة الرجل بعد التكميم

عادة ما تكون جراحات السمنة حدثًا يغير الحياة بالإضافة إلى التخلص من الوزن والدهون الزائدة في الجسم، هناك العديد من التغيرات الأخرى التي قد تحدث في حياتك بعد جراحة إنقاص الوزن، عند الشعور بالتحسن في المظهر، بالتأكيد سترتفع ثقتك بنفسك، ولكن هناك ما هو أكثر من الثقة حيث تحدث تغيرات في الرغبة الجنسية وفي القدرة على الانتصاب، فكثيرًا ما تقابلنا تساؤلات مثل: هل تتأثر خصوبة الرجل بعد التكميم وهل تؤثر عملية التكميم على الانتصاب وتتسائل شريكة حياتك هل سيختلف زوجي بعد التكميم بالتأكيد يتغير نمط الحياة بالكامل قبل وبعد جراحة السمنة وفقدان الوزن، ولكن لا داعي للقلق بالتأكيد هو تغيير للأفضل دائمًا.

كيف تؤثر السمنة المفرطة على خصوبة الرجل ؟

قبل أن نتعرف على إمكانية زيادة خصوبة الرجل بعد التكميم وعمليات السمنة المختلفة، سنعرف كيف تؤثر السمنة المفرطة على خصوبة الرجل.

يعرف معظم الناس أن زيادة الوزن أو السمنة تزيد من مخاطر المشاكل الصحية مثل: أمراض القلب، والسكري، ولكن الكثيرين لا يدركون أنها يمكن أن تقلل من الخصوبة وفرصة إنجاب طفل سليم.

كما ترتبط السمنة في النساء بانخفاض الفرصة الإنجاب بسهولة، ترتبط السمنة أيضًا بانخفاض خصوبة الرجل، من المحتمل أن يكون هذا بسبب مجموعة من العوامل، وتشمل المشاكل الهرمونية، والضعف الجنسي، والحالات الصحية الأخرى المرتبطة بالسمنة مثل: مرض السكري من النوع الثاني، وتوقف التنفس أثناء النوم، وكلاهما مرتبط بانخفاض مستويات التستوستيرون ومشاكل الانتصاب.

يقدر أن زيادة الوزن 10 كيلو جرامًا إضافية، قد تقلل من خصوبة الرجل بنسبة 10%، ووجدت بعض الدراسات أن الرجال البدينين كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعقم، إذ يلجأوا لتقنيات مساعدة على الإنجاب مثل: التلقيح الصناعي.

يُعتقد أن السبب في ذلك هو أن السمنة لا تقلل من جودة الحيوانات فحسب، بل أنها تغير من البنية الفيزيائية والجزيئية لخلايا الحيوانات المنوية.

خصوبة الرجل بعد التكميم

اقرأ المزيد عن: التكميم البكيني لتخسيس بدون آثار

التأثيرات الإيجابية وزيادة خصوبة الرجل بعد التكميم

في حين أن الحقائق المتعلقة بالسمنة والخصوبة مقلقة، إلا أن هناك بعض الأخبار الجيدة أيضًا، يمكن أن تؤدي تدخلات إنقاص الوزن خاصة تلك التي تتضمن كلًا من النظام الغذائي والتمارين الرياضية، حتى فقدان الوزن المتواضع بنسبة 5-10% يحسن من خصوبة وفرصة الحمل.

بعد أن تخضع لجراحة السمنة، لن تكون شخصًا مصابًا بالسمنة بعد الآن، سوف تكون شخصًا يركز على الحفاظ على نتائج جراحة السمنة، ولديك هدف الوصول إلى وزن مريح للجسم ومؤشر كتلة جسم صحي.

بالتأكيد ستتأثر خصوبة الرجل بعد التكميم تأثيرًا إيجابيًا، سوف تأكل كميات أقل من الطعام بعد عملية التكميم، ومن المحتمل أن يطلب منك الطبيب تناول وجبات غنية بالبروتين وقليلة الكربوهيدرات.

ستجد أنه عليك أن تتمرن أكثر من أي وقت مضى، ستشعر بحرية أكبر في الحركة والمزيد من الرغبة في الحصول على الشكل والوزن المثالي.

بالتأكيد يمكن الشعور بتحسن كبير في الصحة والنشاط، ولن يبدو الصعود إلى الطابق العلوي شاقًا كما كان في الماضي، بوجه عام سيكون التحرك أسهل وأقل إيلامًا على مفاصلك؛ لأن وزنك ينخفض إلى وضع أكثر صحة وأقل، كما ستتغير الرغبة الجنسية و خصوبة الرجل بعد التكميم .

هل تؤثر عملية التكميم على الانتصاب

كيف تتأثر خصوبة الرجل بعد التكميم ؟

قد يعاني الرجال من ضعف في الانتصاب أو ضيق في التنفس أثناء الجماع مع الوزن الزائد، كما تؤدي السمنة لدى الرجال إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، مما قد يساهم أو يؤدي إلى انخفاض مستويات الرغبة الجنسية أو ضعف الأداء الجنسي.

يمكن أن يواجه كل من الرجال والنساء صعوبات في العلاقات الحميمة والتي تتعلق بتدني احترام الذات أو صورة الجسم السيئة المتعلقة بالسمنة.

كلما كانت الصورة الذاتية التي تحملها عن مظهرك إيجابية، تحسن شعورك أثناء العلاقة الجنسية، غالبًا ما تتحسن العلاقة الحميمة لمجرد أنك تميل إلى الشعور بتحسن تجاه نفسك بعد جراحة إنقاص الوزن وفقدان قدر كبير من الوزن وتحقيق مؤشر كتلة الجسم الصحي.

كما تزداد خصوبة الرجل بعد التكميم عن طريق هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة الذي يحتاجه الدافع الجنسي وكذلك الخصوبة، حيث تساعد جراحة إنقاص الوزن للرجال في استعادة مستويات التستوستيرون إلى المستويات المثلى والطبيعية. 

اقرأ المزيد عن: التكميم الدقيق للمعدة جراحة بدون ألم

هل تؤثر عملية التكميم على الانتصاب ؟

 بالطبع إذ أبلغ الرجال عن اختلاف وظائفهم الجنسية وتحسن في أدائهم الجنسي بعد فقدان وزنهم الزائد وإجراءات علاج السمنة في أحد الدراسات التي أجريت على بعض الرجال قبل وبعد جراحات السمنة

زيادة خصوبة الرجل بعد التكميم وتحسن الانتصاب والقدرة الجنسية واحدة من الفوائد العديدة للتكميم وجراحات إنقاص الوزن المختلفة، ولكن يجب الالتزام بتغيير نمط الحياة بالإضافة إلى اتباع تعليمات جراح السمنة، وذلك لضمان حصولك على نتيجة ناجحة من جراحة إنقاص الوزن لعلاج البدانة.

 

تواصل مع الدكتور يسعدنا تواصلكم معنا في أي وقت، أرسل لنا رسالة وسيتم التواصل معك في أقرب فرصة!

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *