دكتور محمد عبدالفتاح

افضل دكتور تكميم في مصر

افضل دكتور تكميم في مصر .. وأهم النصائح لمرضى السمنة

ازدادت في السنوات الأخيرة عمليات البحث المستمرة عن افضل دكتور تكميم في مصر وذلك بسبب ارتفاع معدلات الطلب والإقبال على البدائل الطبية لإنقاص الوزن والتخسيس نظرًا لما أحدثته من نتائج حقيقية ومبهرة، ولا يخفى علينا خاصةً في مصر أن معدلات السمنة قد شهرت ارتفاعا كبيرا وصلت إلى نسبة 35% بين فئة البالغين فقط.

والطبيعي أنه مع ازدياد معدلات السمنة بهذا الشكل الملحوظ نجد محاولات الأبحاث الطبية لإيجاد حلول فعالة لمرضى السمنة نظرًا لأن الحلول المعروفة كممارسة الرياضة والالتزام بنظام غذائي تكون في غاية الصعوبة لهذه الفئة وفي نفس الوقت تكون هذه الحلول الطبية آمنة ولا يترتب عليها مضاعفات صحية، لذا فمن أشهر الحلول الطبية هي عملية تكميم المعدة، وفي هذا المقال نستعرض معكم أهم المعلومات الخاصة بتكميم المعدة وافضل دكتور تكميم في مصر.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

افضل دكتور تكميم المعدة في مصر

تعتبر عملية تكميم المعدة إحدى الوسائل الطبية المستخدمة في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة ، فهي تعتمد على إحداث ثقوب أو شقوق صغيرة في منطقة البطن عبر إدخال المنظار الجراحي من أجل إزالة جزء كبير في المعدة، ليتسبب ذلك في تقليص حجم المعدة.

ينتج عن هذه العملية تقليص حجم المعدة عن حجمها السابق، بما يعني تقليل مقدار الطعام الذي ستستوعبه المعدة وينتج عن ذلك تقليل السعرات الحرارية التي تنتج عن الطعام وبالتالي تحقيق هدف العملية بإنقاص الوزن والتخلص من مشكلة السمنة.

ولعملية تكميم المعدة عدة أسباب رئيسية وليس سبب واحد كما هو معروف متعلق بإنقاص الوزن،فلا يخفى عن افضل دكتور تكميم في مصر أن العملية تهدف إلى الحد من المخاطر الصحية المزمنة التي قد تنتج عن السمنة المفرطة وتهدد حياة المريض، فمن المعروف أن مرض السمنة المفرطة يسبب مشاكل صحية وأمراض مزمنة أخطرها أمراض القلب وضغط الدم المرتفع، وزيادة احتمالية توقف التنفس أثناء النوم وهي حالة معروفة لمن يعانون من السمنة المفرطة، وكذلك مرض السكري، والسكتة الدماغية، والعقم.

الحالات المناسبة لعملية تكميم المعدة

عندما يقبل المريض على اتخاذ قرار القضاء على مشكلة السمنة المفرطة وبدء حياة جديدة عبر اللجوء لوسيلة تكميم المعدة، فإنه يدرك جيدا أن مثل هذه العمليات تحتاج إلى طبيب خبير يمتلك سمعة جيدة ونتائج فعالة في هذا التخصص وهذا النوع من عمليات تكميم المعدة وذلك ما يجعله يبحث عن افضل دكتور تكميم في مصر لأن أي خطأ فيها قد يسبب مضاعفات خطيرة، ولذلك السبب فالبحث يكون عن افضل طبيب متخصص في تكميم المعدة، ولكن قبل النظر في هذه النقطة يجب أن ننتقل أولًا إلى سؤال هام وهو: هل تناسب هذه العملية جميع الحالات؟

في الحقيقة، فإن عملية تكمبم المعدة تناسب حالات معينة، ونعرض إليكم الحالات التي يُسمح لها بالقيام بهذه العملية:

  • إذا كان مؤشر كتلة جسم المريض BMI بمعدل 40 أو أكثر.
  • الحالات التي تعاني من مشكلة السمنة المفرطة خاصةً التي لم تنجح معها أساليب التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية المختلفة التي تهدف لإنقاص الوزن.
  • مرضى السمنة المفرطة الذين لا يعانون من أمراض مزمنة مقل أمراض القلب وتصلب الشرايين، ووجود أورام سرطانية في الجسم وغير ذلك.

ولهذه الأسباب سيلاحظ المرضى أن الاطباء الخبراء في هذا المجال دائمًا ما يقومون بإخضاع مرضاهم إلى فحوصات وتحليل قبل إجراء عملية تكميم المعدة، وهذه نقطة يجب أن يركز عليها المريض قبل إجراء العملية مع الطبيب المختص، وعن معايير اختيار افضل دكتور تكميم في مصر فيجب أن ترى أن الطبيب على معرفة بالفئة المناسبة من المرضى لهذا النوع من العملية تبعا للنقاط التي قمنا بذكرها، وأن يجعل المريض على استعداد لهذه العملية من الناحية النفسية نظرا لتأثيرها الكبير على حالة المريض بعد إجراء العملية وتحقيق الأهداف المرجوة.

افضل دكتور تكميم في مصر

افضل دكتور تكميم في مصر
افضل دكتور تكميم في مصر

عند البحث عن افضل دكتور تكميم في مصر فينبغي العلم أنه يوجد بمصر أطباء على قدر عالي من الخبرة والاحترافية في هذا التخصص ولا تقل فعالية ونتائج عملياتهم عما خارج البلاد، لذا فلا داعي للقلق بالنسبة للمرضى الذي يمتنعون عن إجراء مثل هذا النوع من العمليات بسبب مخاوف من عدم وجود الكفاءة داخل مصر.

كما أنك ستلاحظ أن افضل دكتور تكميم في مصر دائما ما يهتم عند البدء مع مريض السمنة المفرطة بالتركيز على محاولة توجيه بعض النصائح وإجراء خطوات ابتدائية قبل الشروع في إجراء العملية وهذه الخطوات هي كالآتي:

  • تخصيص فترة لممارسة الرياضة بشكل منتظم مع التوجيه باتباع الأنظمة الغذائية الصحية وتقليل السكريات والكربوهيدرات.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة بشكل تام.
  • الاتجاه للفواكه والخضروات منخفضة السكريات بشكل منتظم.
  • سيركز الطبيب على عمر المريض والذي يتراوح ما بين ثمانية عشر عامًا إلى أقل من ستين عامًا، كما أن الطبيب الخبير يتخذ بروتوكولات خاصة بالفئة العمرية للمريض.
  • يهتم أفضل طبيب تكميم بحالة المريض ومدى استجابة جسده لخطوات ما قبل العملية، كما أنه يتخذ قرار إجراء تكميم المعدة للمريض الخاص به في حالة لم تنفع الخطوات الاعتيادية المتمثلة في ممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية كما ذكرنا.
  • بعد انتهاء العملية، يركز الطبيب على متابعة حالة المريض بشكل منتظم ومدى التزامه بتقليل تناول الطعام والاتجاه للوجبات الصحية.

تهدف عملية تكميم المعدة إلى ضمان استمرار فقدان الوزن الزائد بشكل منتظم وعلى المدى الطويل، كما يهتم الطبيب الخبير بمتابعة حالة المريض لمضاعفة النتائج الإيجابية المرجوة وذلك بتوجيهه لتغيير نمط حياته عبر ممارسة الرياضة بانتظام ولو بشكل بسيط، وتناول الأغذية الصحية، فبهذه التوجيهات يستطيع المريض فقدان نحو 60% من وزنه الزائد في غضون عامين، ولأن التحدث عن مميزات تكميم المعدة وتأثيرها في تحسين نمط حياة الإنسان وصحته هو موضوع يجب الاستفاضة فيه فقد خصصنا لك المقال الذي ننصحك بقراءته وهو عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر وأبرز 5 مميزات لإجراءها

نصائح افضل دكتور في مصر للوقاية من مخاطر السمنة

دائما ما يدرك الإنسان أن الوقاية خيرٌ من العلاج، ومشكلة السمنة هي إحدى المشاكل التي لا ينتبه لها الإنسان إلا بعد زيادة وزنه بشكل مبالغ فيه، عندها يحاول جاهدا دون جدوى التخلص من هذه المشكلة التي صاحبتها عادات أثرت على حياته اليومية وانتاجيته، والحقيقة أن أفضل دكتور متخصص دائما ما يهتم بتوجيه المريض الخاص به لمشاكل السمنة التي تصاحبها مشاكل صحية كبيرة أخرى بغض النظر عن إجراء العملية أو لا.

لذا فاتباع نظام أكل صحي وتناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية كالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وأيضًا تنظيم موعد الوجبات اليومية فذلك له أثر كبير، هذا بالإضافة إلى تخصيص ساعتين إلى خمسة ساعات لممارسة الرياضة في الأسبوع بما يعادل أقل من ساعة يوميًا وهذا أمر غير شاق إذا نظرنا لنتائجه على المدى البعيد ومدى تأثيره في تنظيم نمط الحياة الخاص بنا، وننصحك بقراءة مقالنا عن اسباب السمنه وطرق علاجها وأضرارها

في النهاية، دائمًا ما يهتم الطبيب الخبير بإعطاء المريض تعليمات حول كيفية الاستعداد للجراحة لعملية تكميم المعدة وبالطبع بعد إخضاعه للفحوصات والاختبارات التي توضح حالة المريض ومدى استجابته للعملية،

للاستفسار ومزيد من المعلومات حول جراحات السمنة وتكلفتها  لدى الدكتور محمد عبد الفتاح يمكنكم التواصل مباشرة معنا وزيارة الصفحة الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook بالضغط هنا.

تواصل مع الدكتور يسعدنا تواصلكم معنا في أي وقت، أرسل لنا رسالة وسيتم التواصل معك في أقرب فرصة!

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *